منتديات الشعلة
مرحبا بك عزيزى الزائر.المرجوا منك ان تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا. ان لم يكن لديك حساب بعد.نتشرف بدعوتك لانشائه
منتديات الشعلة
مرحبا بك عزيزى الزائر.المرجوا منك ان تعرف بنفسك وتدخل المنتدى معنا. ان لم يكن لديك حساب بعد.نتشرف بدعوتك لانشائه
منتديات الشعلة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشعلة

منتدى تعليمى ترفيهى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالكفايات التربوية - كادر المعلم 5510عزيزى الزائر يمكنك تسجيل حلمك هن وستجد تفسيره خلا 24 ساعةللإعلان معنا اضغط هنا
للتصفح للموقع انزل معنا لاسفل ستجد أقسام الموقع ...مع تحيات د. طاهر حسن - مستشار اسرى وتربوى ...مدرب تنمية بشرية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرجبا بكم فى موقعنا التعليميى - طاهر حسن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» عود أحمد للمنتدى
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالسبت فبراير 06, 2016 2:05 am من طرف طاهر حسن

» تنمية بشرية - القيادة والتغيير
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالثلاثاء مارس 26, 2013 4:02 pm من طرف طاهر حسن

» تنمية بشرية - القيادة والتغيير
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالثلاثاء مارس 26, 2013 4:01 pm من طرف طاهر حسن

» عرض تقديمي بعنوان إلا رسول الله من إعداد طاهر حسن
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 28, 2012 7:04 pm من طرف طاهر حسن

» التخطيط الاستراتيجي فى ضوء معايير جودة التعليم - للأستاذ أحمد الجارحي
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 26, 2012 3:19 am من طرف طاهر حسن

» إلا رسول الله - صلى الله عليه وسلم
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالسبت سبتمبر 15, 2012 3:09 pm من طرف طاهر حسن

» اسعار الذهب اليوم
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 5:19 pm من طرف طاهر حسن

» نتيجة الثانوية العامة المصرية 2012
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالجمعة يوليو 13, 2012 5:08 pm من طرف طاهر حسن

» معجم القواعد العربية في النحو والتصريف
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 05, 2012 8:02 pm من طرف طاهر حسن

» موقع مكتبتى العربية - كتب أدبية ونحوية وثقافية وتاريخية متنوعة وموسوعات
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 05, 2012 7:28 pm من طرف طاهر حسن

» موق المركز المصرى للتنمية بالمنيا
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالأحد يونيو 03, 2012 11:30 am من طرف طاهر حسن

» ألف مبروك لأوائل الاعدادية بالمنيا
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالأحد يونيو 03, 2012 7:14 am من طرف طاهر حسن

» نتيجة الشهادة الاعدادية بالمنيا
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالأحد يونيو 03, 2012 6:39 am من طرف طاهر حسن

» موقع روضة نزلة الفلاحين الابتدائية
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالإثنين أبريل 16, 2012 6:13 pm من طرف طاهر حسن

» كفر عن ذنوبك في دقيقتين
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالجمعة مارس 30, 2012 9:24 pm من طرف طاهر حسن

» برنامج استغفار لله في 20 ثانية
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالجمعة مارس 30, 2012 9:04 pm من طرف طاهر حسن

» موقع روضة اللمطى الابتدائية بادارة المنيا التعليمية
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالخميس مارس 29, 2012 10:00 am من طرف طاهر حسن

» ابحاث الترقى لوظيفة معلم ومعلم أول ومعلم خبير ابتدائي واعدادي
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالخميس مارس 29, 2012 9:46 am من طرف طاهر حسن

» العين وتركيبها وكيفية المحافظة عليها
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالثلاثاء يناير 17, 2012 4:54 pm من طرف أم كلثوم عنتر

» التلوث مرض العصر- للصف الاول الثانوى
الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالثلاثاء يناير 10, 2012 2:26 pm من طرف طاهر حسن

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 23 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 16, 2011 3:21 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
طاهر حسن
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
سفير الكلام
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
المنتصر الغزة
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
$$$$$
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
فارس الشعلة
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
هدى
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
الولد الذهبى
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
أم كلثوم عنتر
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
mezo
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
مسايا
الكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_rcap2الكفايات التربوية - كادر المعلم I_voting_barالكفايات التربوية - كادر المعلم Vote_lcap2 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 50 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو أم كلثوم عنتر فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 161 مساهمة في هذا المنتدى في 127 موضوع

 

 الكفايات التربوية - كادر المعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طاهر حسن
مدير المنتدى
مدير المنتدى
طاهر حسن


عدد المساهمات : 97
نقاط العضو : 254
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

الكفايات التربوية - كادر المعلم Empty
مُساهمةموضوع: الكفايات التربوية - كادر المعلم   الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 5:18 pm


1- أي مما يأتي يعد هدفاً عاما من أهداف التربية ؟
أ - إعداد الإنسان الصالح .
ب- تنمية القدرة اللغوية للفرد .
ج - تعليم مهارة القراءة والكتابة .
د - تنمية التذوق (الحس) الفني .

2- مفهوم التربية هو :
أ - مجموعة من الإجراءات المنظمة التي تهدف إلى تنمية شخصية الفرد .
ب- عملية عقلية معرفية ينتج عنها تغير في سلوك الفرد .
ج - سلسلة من الاستجابات المعرفية الحركية المتناسقة .
د - كل ما سبق .

3- إذا لم يبت الحاج في مزدلفة :
أ - يفسد حجه .
ب- لزمه الرجوع والمبيت في مزدلفة ليلة أخرى .
ج - يجب عليه دم .
د - ليس عليه شيء .

4- في أي سنة هجرية حدثت معركة أحد ؟
أ - الثانية.
ب- الثالثة.
ج - الرابعة.
د - الخامسة.

5- أول وزير للمعارف في المملكة العربية السعودية هو :
أ - خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود .
ب- صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود .
ج - محمد بن مانع .
د - عبدالعزيز بن عبدا لله الخويطر .

6- عندما أتعرض لضغوط رؤسائي في العمل فإنني :
أ - أتحمل هذه الضغوط .
ب- أرفض الاستجابة لهذه الضغوط .
ج - أواجه هذه الضغوط .
د - أناقش رؤسائي في هذه الأمور .
7- أي مما يأتي يعتبر من العوامل المؤثرة في الصحة النفسية ؟
أ - البيئة فقط .
ب- الوراثة فقط .
ج - تفاعل البيئة والوراثة بنسب متساوية .
د - تفاعل البيئة والوراثة بنسب مختلفة .

8- يعّرف مفهوم الفروق الفردية بأنه تلك الاختلافات في :
أ - مستوى خصائص الأفراد .
ب- نوع خصائص الأفراد .
ج - استعدادات الأفراد .
د - عدد الخصائص عند الأفراد .

9- يعتبر مفهوم تشكيل السلوك من مفاهيم نظرية :
أ - المحاولة والخطأ .
ب- الاشتراط الإجرائي .
ج - الاستبصار .
د - الاشتراط الكلاسيكي .

10- من خصائص مراحل النمو المعرفي عند بياجيه :
أ - أن كل مرحلة منفصلة عن الأخرى .
ب- أن كل مرحلة تؤثر وتتأثر بالمراحل الأخرى .
ج - أن الأفراد متساوون في الفترة العمرية للوصول إلى هذه المراحل.
د - ليس هناك فروق فردية في خصائص هذه المراحل .


11- إثابة المتعلم أثناء عملية التعلم :
أ - تقلل من الاستجابة المتعلمة .
ب- ليس لها تأثير على الاستجابة .
ج - تقوي دافعية المتعلم .
د - تؤثر على ذاكرة المتعلم .

12- عندما يحدث مشكلة بيني وبين أحد زملائي المعلمين ألجأ إلى :
أ - مناقشة هذه المشكلة مع زملائي المعلمين لحلها .
ب- الجلوس بمفردي للتفكير في حل هذه المشكلة .
ج - الابتعاد عن التفكير في هذه المشكلة .
د - إحالة المشكلة إلى إدارة المدرسة .

13- أي مما يأتي لا يعد من عناصر المنهج ؟
أ - الأهداف .
ب- فلسفة المجتمع .
ج - المحتوى .
د - التقويم .

14- أي مما يأتي لا يعتبر من المعايير المناسبة لاختيار طريقة التدريس ؟
الكفايات التربوية - كادر المعلم Clip_image001أ - سهولة استخدامها في جميع الظروف .
ب- مراعاتها مبدأ تكامل الخبرات التعليمية .
ج - قابليتها للتعديل تبعـًا للمتغيرات التي قد تطرأ .
د - ممكنة وقابلة للتنفيذ في حدود الزمن المعطى لها .

15-أي من العبارات التالية الأقل دقة في معرفة الخبرات السابقة لدى الطلاب ؟
أ - الاستفادة من الدراسات التربوية .
ب- الاستفادة من خبرات المعلمين .
ج - الاختبارات القبلية .
د - الخبرة الشخصية للمعلم .

16- أي مما يأتي لا يعتبر من مزايا طريقة المناقشة ؟
أ - تزيد من إيجابية التلميذ في العملية التعليمية .
ب- تنمي لدى التلميذ مهارات اجتماعية .
ج - تنمي لدى التلاميذ الثقة بالنفس .
د - تنمي المهارات الحركية لدى التلاميذ .

17- أي من العوامل التالية لا يؤثر في فهم الرسالة التعليمية ؟
الكفايات التربوية - كادر المعلم Clip_image002أ - الوسيلة المستخدمة في الاتصال .
ب- الأسلوب المستخدم في إيصال الرسالة .
ج - معرفة المستقبل بالوسيلة التعليمية .
د - اهتمام المستقبل بالتغذية الراجعة .

18- أي أنواع التقويم التالية يصلح للتقويم المستمر في العملية التعليمية ؟
أ - القبلية .
ب- التكوينية .
ج - الختامية .
د - لاشيء مما ذكر .

19- يكون الاختبار صادقـًا إذا :
أ - قاس ما وضع لقياسه .
ب- كانت درجات الطلبة مرتفعة .
ج - كانت النتائج مستقرة بتكرار القياس .
د - حصل الطالب على نفس الدرجة مهما اختلف المصححون .



عدل سابقا من قبل طاهر حسن في الأربعاء أغسطس 19, 2009 6:14 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طاهر حسن
مدير المنتدى
مدير المنتدى
طاهر حسن


عدد المساهمات : 97
نقاط العضو : 254
تاريخ التسجيل : 27/01/2009

الكفايات التربوية - كادر المعلم Empty
مُساهمةموضوع: تابع الكفايات التربوية - كادر المعلم   الكفايات التربوية - كادر المعلم Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 5:22 pm



21- من عيوب الأسئلة الموضوعية :
أ - صعوبة تصحيحها .
ب- عدم شموليتها للمحتوى .
ج - الذاتية في التصحيح .
د - صعوبة إعدادها .

22- المقياس الإحصائي الذي يشير إلى معدل درجات التلاميذ هو :
أ - المتوسط الحسابي .
ب- الوسيط .
ج - الانحراف المعياري .
د - الدرجة المعيارية .

23- لجدول المواصفات بعدان هما :
أ - تقديرات ومعايير .
ب- أهداف وأنشطة .
ج - احتياجات المعلم والمتعلم .
د - أهداف ومحتوى .
24- عند بناء الخطة التدريسية :
أ - أضع خطتي التدريسية حسب ما جاءت في الكتاب المدرسي
ب- آخذ بعين الاعتبار خبرات ومعلومات التلاميذ السابقة ذات العلاقة بالمادة العلمية .
ج - أراعى أن لا تكون خطة التدريس متحدية لعقول التلاميذ .
د - لا أدخل معرفتي بخلفية التلاميذ الاجتماعية في عملية التخطيط .
25- تقوم إدارتي للصف على الأساس التالي :
أ - مساعدة التلاميذ على رؤية العلاقات بين المواد الدراسية المختلفة.
ب - تعلم المادة الدراسية بصرف النظر عن الآراء التربوية المختلفة .
ج - تشجيع التنافس اللامحدود بين التلاميذ .
د - لاشيء مما ذكر .

26- واحدة من البدائل التالية ليست صحيحة فيما يتعلق بالاستفادة من نتائج التقويم في توجيه التعلم :
أ - استخدامها للتخطيط لطرق مختلفة في التدريس .
ب- دورها في تحديد الزمن المناسب لمراجعة المحتوى المعرفي للمادة غير ضروري.
ج - لا أرى لها دوراً في تحديد كيفية مراجعة المحتوى .
د - تستخدم لوضع خطة تعليمية لدعم الخطط الفردية للتعلم .

27- عند التخطيط للتدريس آخذ بعين الاعتبار :
أ - اختلاف المستويات العقلية للتلاميذ .
ب- اختلاف الخلفيات الثقافية لهم .
ج - سهولة وصولهم إلى مصادر المعرفة .
د - جميع ما ذكر .

28- عند صياغة الأهداف التربوية :
أ - آخذ جميع مستويات( بلوم) المعرفية فقط بعين الاعتبار .
ب- أركز على المستويات العليا لتصنيف( بلوم) .
ج - أركز على المستويات الثلاثة الأولى لتصنيف( بلوم )لأنها هي المهمة في بناء الاختبارات.
د - آخذ المجال المعرفي والمجال الانفعالي والمجال النفس حركي بعين الاعتبار.

29- لكي أحقق أكبر قدر من التعليم الذاتي :
أ - أهيء البيئة التعليمية المناسبة .
ب- أوفر مصادر التعلم اللازمة .
ج - أشجع التلاميذ واحترم آراءهم وشخصياتهم .
د - جميع ما ذكر صحيح .

30- واحدة من البدائل التالية لا ينبغي مراعاتها عند صياغة أهداف التعلم :
أ - شمولية الأهداف لجوانب شخصية التلميذ .
ب- شمولية الأهداف لاهتمامات التلاميذ ورغباتهم وميولهم .
ج - تنمية قدرة التلاميذ على حل المشكلات .
د - تلبية توقعات التلاميذ المدرسية والمنزلية .

31- القضية المركزية في التخطيط للتدريس هي :
أ - تحقيق أهداف المواد التعليمية .
ب- احترام شخصية الطالب وتقبل أفكاره .
ج - نقل المعلومات والتراث إلى الجيل الجديد .
د - تفعيل دور الطالب في العملية التعليمية .

32- واحدة من البدائل التالية غير مناسبة لتحقيق مشاركة جميع التلاميذ :
الكفايات التربوية - كادر المعلم Clip_image003أ - التمهيد للدرس لجذب انتباه التلاميذ والمحافظة على استمراريته.
ب- تنظيم التلاميذ في مجموعات عمل للتعلم .
ج - أخذ آراء التلاميذ وأفكارهم بعين الاعتبار في أثناء التدريس .
د - استخدام أسلوب المحاضرة والعروض العملية .

33- واحدة مما يلي لا تساعد على استمرارية تعلم التلاميذ :
أ - استخدام العروض العملية .
ب- استخدام الكتب والمراجع ومصادر المعرفة المختلفة .
ج - تتبع أخطاء التلاميذ .
د - استخدام أسلوب التعلم من خلال العمل .

34- لتنمية الاستقلالية والقدرة على اتخاذ القرارات عند التلاميذ :
أ - أطلب منهم التقيد بالتعليمات الصفية والكتاب المقرر .
ب- أنظم التلاميذ في مجموعات عمل صغيرة .
ج - أحدد لهم واجباتهم وما ينبغي عليهم عمله بالتفصيل .
د - كل ما ذكر صحيح .

35- لتنمية التعلم الذاتي لجميع التلاميذ :
أ - أحفز التلاميذ الأقوياء على التعلم في ضوء الأهداف التربوية .
ب- أتيح الفرصة لجميع التلاميذ لوصف عملية تعلمهم وأشجعهم على ذلك.
ج - أستخدم مصادر تعلم محددة ولا أشتت انتباه التلاميذ .
د - لا أشغل التلاميذ في تقويم أعمال زملائهم .

36- عندما يقع نزاع بين تلميذين :
أ - أدرس نوع العلاقة بين التلميذين للتوصل إلى حل موفق .
ب- اتصل بوالدي التلميذين مستفسرًا عن نوع العلاقة بينهما .
ج - أتجاهل الأمر .
د - أخرجهما إلى مدير المدرسة لنيل العقاب .

37- إذا كان أحد الطلاب مصدر إزعاج للمعلم ، فإن الإجراء التقليدي الذي يتخذه المعلم لدعم تعلم الطلاب هو :
أ - إرساله لمدير المدرسة .
ب- الاتصال بوالديه على الفور .
ج - إعطاؤه بعض الأعمال الإضافية .
د - الاتصال بمرشد الطلاب .

38- لكي يستثمر المعلم الوقت التعليمي بطريقة فعّالة فإن عليه أن :
أ - يكون قائد الفصل في جميع نواحي النشاط .
ب- يقوم بتلقين الطلاب مواد دراسية .
ج - يرشد الطلاب لتوجيه نشاطهم .
د - يوضح أن النشاط في الفصل يجب أن يعكس البيئة المحلية .

39- أفضل طريقة يمكن من خلالها إعطاء الإدارة المدرسية فكرة عن أداء التلاميذ في الاختبار هي :
أ - تزويد الإدارة بقائمة بأسماء التلاميذ ودرجاتهم .
ب- تزويد الإدارة بقائمة الدرجات ومرفق بها انطباعات المعلم العامة عن التلاميذ .
ج - استخدام بعض الإحصاءات الوصفية لدرجات التلاميذ .
د - استخدام الإحصاء التحليلي (الإستنتاجي) لتحديد الدلالة الإحصائية للفروق بين الدرجات

40- الوسط الحسابي للقيم التالية : 2 ، 3 ، 5 ، 8 ، 7 هو :
أ - 3
ب- 5
ج - 7
د - 8

41- بعد تطبيقك لاختبار موضوعي لاحظت أن درجة الثبات للاختبار منخفضة فإن الإجراء الذي تتبعه هو :
أ - تزيد عدد الأسئلة الجيدة في الاختبار .
ب- تضمّن الاختبار أسئلة صعبة .
ج - تعتمد على أكثر من مصحح واحد .
د - تهمل الأمر لأن الثبات غير ضروري للاختبارات التحصيلية .

42- عند إعداد أسئلة الاختبار لتقويم تعلم التلاميذ فإنني أراعي :
أ - الغاية من عملية التقويم .
ب- المعارف والمهارات المتوفرة لدى التلاميذ .
ج - الوقت المتاح للإجابة عن الاختبار .
د - كل ما ذكر .

43- عند تقويم التلميذ يجب على المعلم أن يعمل على جمع معلومات عن :
أ - التحصيل الأكاديمي للتلميذ .
ب- المظاهر المختلفة للشخصية لديه .
ج - اتجاهاته وميوله وقدراته وقيمه .
د - كل ما ذكر .

44- أهم معايير اختيارك لاختبار تحصيلي , هو الاهتمام أولاً :
أ - بصدق الاختبار وثباته .
ب- موضوعيته وسهولة تطبيقه .
ج - سهولة إجراءات تصحيحه وقلة التكلفة لتطبيقه وتصحيحه .
د - وجود معايير له .

45- عندما تبني سؤالاً مقاليـًا يقيس قدرة التلاميذ على مستوى التقويم فإنك تبدأ سؤالك بـ :
أ - عدد ، وبين ، واذكر .
ب- برهن على ، نظم ، أعرب ............
ج - احكم على ، انقد ...........
د - قارن ، صنف ............. الخ .

46- إذا سألني أحد التلاميذ عن معلومة لا أعرفها فإنني :
أ - أجيب على السؤال بأي معلومة لدي .
ب- أؤجل الإجابة وأطلع على المصادر ذات العلاقة .
ج - أتجاهل السؤال .
د - أطلب من التلاميذ الإجابة عن السؤال بأي صورة .

47- لتطوير مهاراتي المهنية :
أ - أطلع على الكفايات التربوية - كادر المعلم New خاص بالمهنة .
ب- أتبادل الخبرات مع زملائي .
ج - أناقش الصعوبات والمشكلات التي تعترضني مع المختصين .
د - كل ما ذكر .

48- أثناء تنفيذ أسبوع العناية بالشجرة :
أ - أحث التلاميذ على المشاركة .
ب- أشارك وأحث التلاميذ على المشاركة .
ج - أشارك بنفسي فقط .
د - أتجاهل موضوع المشاركة .

49- أفضل طريقة للاتصال بأولياء أمور التلاميذ :
أ - أحدد لهم موعداً لمقابلتي .
ب- أقابلهم فقط إذا هم حضروا للمدرسة .
ج - أرسل لهم خطابات فقط .
د - أحمل التلاميذ رسائل شفوية لأولياء أمورهم .

50- عند التخطيط لمعرض النشاط العلمي في المدرسة فإنني :
أ - أقوم بإنجاز العمل منفردًا .
ب- أشترك مع زملائي لإنجاز هذا العمل .
ج - أنجز ما يطلبه مني مدير المدرسة فقط .
د - أعتذر عن هذا العمل .

51- عند تعارض وقت موعد شخصي مع وقت أعمال خاصة بالمدرسة فإنني:
أ - أعتذر عن الموعد الشخصي .
ب- أبحث عن أعذار لعدم ذهابي للمدرسة .
ج - أذهب أولاً للموعد الشخصي ثم إلى المدرسة .
د - أؤجل الموعد الشخصي وأذهب إلى المدرسة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكفايات التربوية - كادر المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرح المادة التربوية - كادر المكلم
» الكفايات الأساسية للمعلمين فى اللغة العربية
» كادر المعلم جميع التخصصات
» اختبارات كادر المعلم جميع التخصصات
» نموذج امتحان كادر المعلم - لغة عربية+مواد تربوية+التخصص

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشعلة :: ركن كادر المعلم-
انتقل الى: